Rombongan sekolah



كم
Berapa
 
عدد
banyak/bilangan
 
الرحلة
Rombongan itu
هل
Adakah
 
نعم
ya
 
ممتعة
Seronok
 
أربعون
Empat puluh
 
  آه نَعَمْ، طَبْعاً!

برج
menara
 
حول
sekitar
 
التجارية
Tempat-tempat membeli belah
Membaca Cerita

🚌 Bahagian 1: Teks Arab (Edisi Kanak-Kanak) 🏛️


١. قصة الرحلة إلى المتحف الوطني (بدون حركات)

في يوم جميل و مشمس، ذهب طلاب المرحلة الابتدائية في رحلة تعليمية إلى المتحف الوطني. كانوا في غاية السعادة، يحملون حقائبهم الصغيرة و علب طعام الغداء.

صعدوا إلى الحافلة برفقة المعلمة سارة و المعلم أحمد. كان الطلاب يغنون أغاني جميلة و ينظرون إلى الطريق ببهجة. عند وصولهم إلى المتحف، استقبلهم المرشد.

شاهد الأطفال التماثيل القديمة و الملابس التاريخية و تعلموا كيف كان الناس يعيشون في الماضي. دونوا الملاحظات و سألوا المرشد عن أشياء كثيرة.

بعد الانتهاء من زيارة المتحف، ذهبوا إلى الحديقة القريبة لتناول وجبة الغداء. لعبوا و التقطوا صوراً جميلة. في نهاية اليوم، عادوا إلى المدرسة و قلوبهم مليئة بالفرح و الذكريات الجميلة.

٢. قصة الرحلة إلى المتحف الوطني (حركات على أواخر الكلمات)

في يومٍ جميلٍ ومشمسٍ، ذهب طلابُ المرحلةِ الابتدائيةِ في رحلةٍ تعليميةٍ إلى المتحفِ الوطنيِّ. كانوا في غايةِ السعادةِ، يحملون حقائبَهُم الصغيرةَ وعُلبَ طعامِ الغداءِ.

صعدوا إلى الحافلةِ برفقةِ المعلمةِ سارةَ و المعلمِ أحمدَ. كان الطلابُ يغنون أغانِيَ جميلةً وينظرونَ إلى الطريقِ ببهجةٍ. عندَ وصولِهِم إلى المتحفِ، استقبلَهُم المرشدُ.

شاهد الأطفالُ التماثيلَ القديمةَ و الملابسَ التاريخيةَ وتعلّمُوا كيف كان الناسُ يعيشون في الماضي. دوّنوا الملاحظاتِ وسألوا المرشدَ عن أشياءَ كثيرةٍ.

بعد الانتهاءِ من زيارةِ المتحفِ، ذهبوا إلى الحديقةِ القريبةِ لتناولِ وجبةِ الغداءِ. لعبوا والتقطوا صوراً جميلةً. في نهايةِ اليومِ، عادوا إلى المدرسةِ وقلوبُهُم مليئةٌ بالفرحِ والذكرياتِ الجميلةِ.

٣. قصة الرحلة إلى المتحف الوطني (الحركات الكاملة)

فِي يَوْمٍ جَمِيلٍ وَمُشْمِسٍ، ذَهَبَ طُلَّابُ المَرْحَلَةِ الِابْتِدَائِيَّةِ فِي رِحْلَةٍ تَعْلِيمِيَّةٍ إِلَى المَتْحَفِ الوَطَنِيِّ. كَانُوا فِي غَايَةِ السَّعَادَةِ، يَحْمِلُونَ حَقَائِبَهُمُ الصَّغِيرَةَ وَعُلَبَ طَعَامِ الغَدَاءِ.

صَعِدُوا إِلَى الحَافِلَةِ بِرِفْقَةِ المُعَلِّمَةِ سَارَةَ وَ المُعَلِّمِ أَحْمَدَ. كَانَ الطُّلَّابُ يُغَنُّونَ أَغَانِيَ جَمِيلَةً وَيَنْظُرُونَ إِلَى الطَّرِيقِ بِبَهْجَةٍ. عِنْدَ وُصُولِهِمْ إِلَى المَتْحَفِ، اسْتَقْبَلَهُمُ المُرْشِدُ.

شَاهَدَ الأَطْفَالُ التَّمَاثِيلَ القَدِيمَةَ وَ المَلَابِسَ التَّارِيخِيَّةَ وَتَعَلَّمُوا كَيْفَ كَانَ النَّاسُ يَعِيشُونَ فِي المَاضِي. دَوَّنُوا المُلَاحَظَاتِ وَسَأَلُوا المُرْشِدَ عَنْ أَشْيَاءَ كَثِيرَةٍ.

بَعْدَ الِانْتِهَاءِ مِنْ زِيَارَةِ المَتْحَفِ، ذَهَبُوا إِلَى الحَدِيقَةِ القَرِيبَةِ لِتَنَاوُلِ وَجْبَةِ الغَدَاءِ. لَعِبُوا وَالتَقَطُوا صُوَراً جَمِيلَةً. فِي نِهَايَةِ اليَوْمِ، عَادُوا إِلَى المَدْرَسَةِ وَقُلُوبُهُمْ مَلِيئَةٌ بِالفَرَحِ وَالذِّكْرَيَاتِ الجَمِيلَةِ.



📜 Bahagian 2: Terjemahan Bahasa Melayu 🇲🇾

Pada suatu hari yang indah dan cerah, para pelajar sekolah rendah pergi dalam lawatan pendidikan ke **Muzium Negara**. Mereka sangat gembira, membawa beg galas kecil dan bekal makan tengah hari mereka.

Mereka menaiki bas bersama **Cikgu Sarah** dan **Cikgu Ahmad**. Murid-murid menyanyikan lagu-lagu yang merdu dan melihat ke jalan dengan penuh kegembiraan. Apabila tiba di muzium, mereka disambut oleh **pemandu pelancong**.

Kanak-kanak itu melihat **patung-patung kuno** dan **pakaian bersejarah**, dan mereka belajar bagaimana orang hidup pada masa lalu. Mereka mencatat nota dan bertanya kepada pemandu pelancong tentang banyak perkara.

Selepas melawat muzium, mereka pergi ke taman berdekatan untuk makan tengah hari. Mereka bermain dan mengambil **gambar-gambar yang cantik**. Pada akhir hari itu, mereka kembali ke sekolah dengan hati yang penuh dengan **kegembiraan dan kenangan indah**.

No comments:

Post a Comment